kayhan.ir

رمز الخبر: 63021
تأريخ النشر : 2017September09 - 20:13
خلال توقيع اتفاقية في سيؤل..

المصارف الخاصة الايرانية والكورية تتفق على تطوير علاقات الوساطة



طهران-إرنا:- أعلن أمين إتحاد المصارف الخاصة والمؤسسات المالية محمد رضا جمشيدي إن مدراء المصارف الإيرانية والكورية أتفقوا على تطوير علاقات الوساطة بينهم.

وقال جمشيدي إنه وخلال الزيارة التي قام بها وفد من مدراء المصارف الخاصة والمؤسسات المالية الإيرانية الى كوريا الجنوبية بدعوة من إتحاد المصارف الكورية بحث الجانبان الإيراني والكوري القضايا المتعلقة بالعلاقات المصرفية والأنظمة المصرفية وإتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية.

وأضاف: إن الجانبين إتفقا على زيادة حجم المبادلات المالية بعيداً عن الدولار وإستخدام التقنيات الحديثة في الصناعة المصرفية وإرسال الخبراء بهدف التدريب.

واشار الى ان العقد هو بمبلغ 8 مليارات دولار الذي وقع بين إيران وكوريا الجنوبية خلال الأسبوعين الماضيين وقال: إن زيارة الوفد المصرفي الإيراني تأتي بعد زيارة الرئيس الكوري الجنوبي السابق الى طهران العام الماضي وتهدف الى متابعة الإتفاقيات التي عقدت بين الجانبين.

ولفت الى أن زيارة الوفد الإيراني الى كوريا الجنوبية حظيت بإهتمام بالغ من قبل الإعلام الكوري مشيراً الى أن الوفد عقد إجتماعاً مع سفيرنا لدي سيول حيث قام الأخير بتزويد الوفد بمعلومات جيدة عن الأوضاع المصرفية والإقتصادية الكورية.