طهران ودمشق توقعان على بروتوكول لتعزيز التعاون الاعلامي بينهما
طهران-ارنا:-وقعت وزارة الاعلام السورية مع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية في ايران بروتوكول تعاون بهدف القيام بعمل وتعاون إعلامي مشترك.
ويهدف البروتوكول الى إقامة تعاون إعلامي لمواجهة مؤامرات العدو في المستقبل القريب وترسيخ القيم المشتركة وتأسيس القاعدة الاولى لاتحاد مؤسسات إعلامية مقاومة تنسق مع باقي المؤسسات والهيئات الإعلامية الدولية التي لها منظومة القيم والتوجهات السياسية ذاتها.
ويتضمن البرتوكول تعزيز العلاقات الإعلامية في جميع ميادين الإعلام بشقيه -التقليدي والجديد- وتبادل الخبرات والتدريب والتطوير للكوادر البشرية في التغطيات الإعلامية الكبرى وفي قطاع خدمات الانتاج والخدمات الهندسية والتبادل الاخباري والأرشيف والاقمار الاصطناعية إضافة الى أوسع شبكة من التعاون الإعلامي.
ولفت وزير الإعلام عمران الزعبي الى أن البروتوكول يأتي ثمرة تعاون طويل بين المؤسسات الإعلامية السورية واتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية ليتحول اليوم الى ورشة عمل في كل بند من بنوده لافتا الى أن الاتحاد حرص على دعم الإعلام السوري خلال الفترة الماضية ولاسيما في مجال التدريب وتبادل الخبرات وإعداد الكوادر.
بدوره بين الامين العام للاتحاد علي كريميان أن البروتوكول سيكون بداية لتعاون بمستوى دولي ولاسيما بعد التجربة الناجحة التي حققها التعاون الوثيق بين الاتحاد والإعلام السوري مبديا استعداد الاتحاد لتقديم كل أشكال الدعم للإعلام السوري.