kayhan.ir

رمز الخبر: 6300
تأريخ النشر : 2014September02 - 21:20

إيران في المركز الثالث عالميا في إنشاء محطات الغاز "سي.ان.جي"

طهران- ايسنا: - أعلن مدير مشروع إنشاء محطات الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) منصور رياحي أن البلاد تنافس الصين في مجال إنشاء المحطات الغازية في المركزين الثاني والثالث.

وأكد رياحي على أنه في حال وضع شركة الغاز الوطنية الإيرانية اللمسات الأخيرة على عملية تصدير الغاز الى العراق سيتم إنشاء 5 محطات الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) في هذا البلد.

وقال انه منذ توزيع غاز سي.ان.جي في إيران حتى الآن تم جلب عائدات كثيرة للبلاد بقيمة تصل الى 37 مليار دولار ما يعادل أكثر من 36 مليار لتر من البنزين مضيفا أن هناك 2240 محطة للغاز الطبيعي المضغوط في البلاد وسيزيد هذا الرقم في المستقبل.

وتابع أن إيران حققت الإكتفاء الذاتي بنسبة أكثر من 50 بالمائة في صناعة الغاز الطبيعي المضغوط..