kayhan.ir

رمز الخبر: 62997
تأريخ النشر : 2017September09 - 20:10

الخام الأمريكي يهبط 3% وسط مخاطر على الطلب


نيويورك - وكالات : هبطت أسعار الخام الأمريكي أكثر من ثلاثة بالمئة بفعل المخاوف من تضرر الطلب على الطاقة بشدة في الوقت الذي يتجه فيه الإعصار إرما، أحد أقوى الأعاصير في قرن، صوب فلوريدا وجنوب شرق الولايات المتحدة.

وتسبب الإعصار هارفي الذي سبقه وضرب تكساس في 25 أغسطس آب في تعطيل ربع طاقة التكرير الأمريكية وهو ما قلص الطلب على الخام مما تسبب في هبوط الأسعار.

وانخفض الخام الأمريكي 1.61 دولار، أو ما يعادل 3.3 بالمئة، في التسوية إلى 47.48 دولار للبرميل. وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 71 سنتا، أو ما يعادل 1.3 في المئة، إلى 53.78 دولار للبرميل بعدما بلغ أعلى مستوى منذ أبريل نيسان عند 54.87 دولار للبرميل.

واختتم برنت الأسبوع مرتفعا 1.9 بالمئة بينما زاد الخام الأمريكي 0.4 بالمئة مبددا معظم مكاسبه الأسبوعية التي حققها في وقت سابق بفعل المخاوف المستمرة من تواصل أثر الأعاصير على الطلب والإمدادات.