آخوندي يلتقي أمير وكبار المسؤولين القطريين
طهران- إرنا:- عقد وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي لقاءً بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وذلك على هامش إفتتاح ميناء حمد وبحث معه آفاق التعاون الثنائي خاصة في مجال الطرق وبناء المدن.
كما عقد آخوندي لقاء بوزير النقل القطري جاسم بن سيف السليطي بحث خلاله سبل تطوير التعاون المشترك في مجالات النقل والترانزيت والدعم اللوجيستي.
وأكد آخوندي خلال اللقاء على ضرورة الإستفادة من الإمكانيات التي تتمتع بها الموانئ الإيرانية معرباً عن استعداد إيران لتوفير الإحتياجات اللوجيستية والترانزيتية للمنطقة وإن بإمكان إيران أن تضع الموانئ الإيرانية وكذلك مطار الإمام الخميني رحمه الله تحت تصرف التجار العمانيين والقطريين.
وخلال إجتماع آخوندي بوزيري النقل القطري والعماني في الدوحة شدد المجتمعون على ضرورة تطوير التعاون الإقتصادي والتجاري وتطوير التعاون في المجالات الجوية والموانئ وممرات النقل.
وقد بحث الوزراء الثلاثة إتفاقية عشق آباد والتعاون بين الدول الثلاث في مجال النقل والسياحة والتجارة.