تعاون ايراني - فرنسي في حقل بارس الجنوبي
طهران-ارنا:- وقعت شركة النفط الوطنية، وشركة 'ثمين' الصناعية ، الى جانب شركة 'سفرة غس' الفرنسية، اتفاقية تنص على التعاون لاعادة تدوير واستهلاك غاز الشعلة لدى احد مصافي حقل بارس الجنوبي (جنوب البلااد).
ووقع الاتفاقية كل من المسؤول عن مشروع تنفيذ التنمية المستدامة في حقل بارس الجنوبي علي محمد احمدي، ومدير عام شركة ثمين 'كوروش آهنج'، وعن الجانب الفرنسي 'يان ابريس لكومت' مدير عام شركة سفره غس.
يذكر ان الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ موضوع الاتفاقية تمتد لثلاثين شهرا وتبلغ قيمة المشروع 42مليون يورو.
وقام فريق الهندسة والتخطيط لمشروع التنمية المستدامة في حقل بارس الجنوبي بمهمة اجراء دراسات حول هذا المشروع مستخدما المعلومات الميدانية في للمنطقة المعنية وكذلك مصافي المراحل الثانية والثالثة في حقل بارس الجنوبي.