الزهار: ايران الدولة الوحيدة التي سعت لتوحيد المسلمين
غزة - وكالات انباء:- اكد القيادي البارز في حركة حماس الفلسطينية محمود الزهار، ان الجمهورية الاسلامية في ايران هي الدولة الوحيدة التي سعت لتوحيد صفوف الامة الإسلامية؛ مشدداً على أن علاقات حماس وسوريا يجب أن تتطور.
وقال الزهار: مستقبل علاقات حماس مع ايران وسوريا، مضيفاً: يجب ان تتطور هذه العلاقات ونحن نطالب إيران من هنا من غزة بدعم حماس وحكومة حماس ودعم أجهزتها الأمنية إضافة الى ما تقدمه من دعم للكتائب فهذا هو المطلوب الان ليس فقط من إيران وانما من تركيا وسوريا وكل الدول التي تؤمن بمفهوم الامة.
واضاف: الكيان الصهيوني هو عدو للمنطقة سواء المسلمين أو المسيحيين، وان كانوا مسلمين سنة او مسلمين شيعة او مسلمين في افريقيا او في آسيا.
واكد، أن الخلافات العربية - العربية اضعف الجانب العربي على صعيد المواجهة لصالح الكيان الصهيوني؛ اما الخلافات الإسلامية فزادت من الضعف على القضية الفلسطينية وعلى القضية الاسلامية لمصلحة الاحتلال.
وعن دور النخب والمثقفين والعلماء والزعماء في العالم الاسلامي في توحيد الامة وإيقاف الحروب بين المسلمين، قال الزهار: هذ المشروع نحن حملناه منذ عام 2005 وسعينا فيه وزرنا به اندونيسيا وماليزيا وإيران وباكستان؛ والحقيقة ان الدولة الوحيدة التي استعدت لتوحيد صفوف الامة الاسلامية هي ايران لكن بقية الدولة العربية والاسلامية لم تسع له، هم قالوا بانهم لا يواجهون مانعا ولكن لم يحملوا.