kayhan.ir

رمز الخبر: 62887
تأريخ النشر : 2017September05 - 20:30

تطوير محطتي كهرباء إيرانيتين بتمويل ياباني

طهران-إرنا:- أعلن رئيس مركز تطوير الصادرات والإسناد لصناعة الكهرباء والمياه لوزارة الطاقة 'حميد رضا تشيعي' ، عن مشروع الإرتقاء بمحطتي كهرباء 'الشهيد مفتح' و'الشهيد رجائي' بتمويل من 'وكالة التعاون الدولي اليابانية'.

وقال تشيعي ، اضافة الى مجال الطاقة، هناك تعاون في قطاع إدارة مصادر المياه و أحواض التصريف المائية مع الشركات اليابانية.

كما أشار الى التعاون مع 'مركز التعاون الشرق أوسطي' في اليابان بوصفه ممثل وزارة الإقتصاد والتجارة والصناعة لهذا البلد وأضاف، خلال مذكرة تفاهم وقعت بداية العام الجاري بين مركز تطوير الصادرات والإسناد لصناعة الكهرباء والمياه لوزارة الطاقة الإيرانية ومركز التعاون الشرق أوسطي الياباني في طوكيو، تقرر إرساء التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الكهرباء.

و أضاف تشيعي في نفس السياق، انه عقدت سلسلة من الإجتماعات في هذا المجال مع الشركات اليابانية الكبرى بما فيها 'ميتسوبيشي' و'هيتاشي' و'تويوتا' حيث أعلنت هذه الشركات إستعدادها للحضور في إيران من أجل التعريف بالتقنيات التي اكتسبتها كما أعربت عن رغبتها لتطوير التعاون اللازم في قطاع صناعة الطاقة الكهربائية مع الشركات الداخلية.