ربع نهائي ثأري بين فيدرر ودل بوترو في اميركا المفتوحة
بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً، ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، ليلاقي الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي حرمه من آخر لقب في فلاشينغ ميدوز 2009.
وحقق فيدرر (36 عاماً) الباحث عن لقبه السادس على ملاعب فلاشينغ ميدوز، فوزاً سهلاً في الدور الرابع على الألماني فيليب كولشرايبر 6-4 و6-2 و7-5.
وتوّج السويسري باللقب في نيويورك خمس مرات توالياً بين عامي 2004 و2008، وحقق فجر الثلاثاء فوزه الثاني عشر على منافسه الألماني المصنف 37 عالمياً، في 12 مباراة جمعت بينهما.
وسيكون فيدرر الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي في "الغراند سلام" وإحراز لقبه العشرين، على موعد مع دل بوترو المصنف 24 في البطولة الأميركية، الذي تغلب في الدور الرابع أيضاً على المصنف سادساً النمسوي دومينيك تييم 1-6، 2-6، 6-1، 7-6 (7-1) و6-4 في مباراة ماراثونية.
وتقدم النمسوي المصنف ثامناً عالمياً بمجموعتين نظيفتين، إلا أنّ الأرجنتيني البالغ من العمر 28 عاماً، تمكن من قلب الأمور لصالحه.
وكان دل بوترو أحرز في 2009 لقبه الكبير الوحيد بفوزه في نهائي فلاشينغ ميدوز على فيدرر في خمس مجموعات، علماً بأنّ الكفة تميل لمصلحة السويسري في المواجهات المباشرة (16 فوزاً لفيدرر مقابل 5 لدل بوترو).
ولدى السيدات، تغلبت الأميركية ماديسون كيز على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة 7-6 (7-2) و1-6 و6-4.