kayhan.ir

رمز الخبر: 62830
تأريخ النشر : 2017September04 - 20:17

(75) مليون دولار قيمة الزعفران الإيراني المصدر الى العالم


طهران-ايسنا:- أعلن نائب رئيس المجلس الوطني للزعفران غلامرضا ميري أنه تم تصدير 75 مليون دولار من الزعفران الإيراني خلال الربع الأول من العام الإيراني الجاري(بدأ 21 مارس 2017).

وقال ميري ان كلاً من الإمارات وإسبانيا وهونغ كونغ تشكل أهم المحطات المستوردة للزعفران الإيراني معلنا عن تصدير 53 طنا و 851 كلغ من الزعفران الى مختلف بلدان العالم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الإيراني الجاري تصل قيمتها الى 75 مليون دولار .

وأضاف أنه من المتوقع أن يرتفع حجم صادرات الزعفران خلال العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وتحديدا خلال الصيف و الشتاء.

وأشار الى أن أسعار الزعفران تتراوح ما بين 4 و 6 ملايين تومان لكل كيلوجرام.