kayhan.ir

رمز الخبر: 62798
تأريخ النشر : 2017September04 - 20:13
محملة العدو مغبة ذلك..

المقاومة الاسلامية: منح المستوطنين الصهاينة إدارة شؤونهم بالضفة تجاوز للخطوط الحمر



*صحيفة صهيونية: نتنياهو يقرر إعادة الأفارقة في "إسرائيل" إلى بلادهم

غزة – وكالات : نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرارات الصهيونية المتواصلة من حكومة الاحتلال بتصاعد وتيرة الاستيطان وشرعنة البؤر الاستيطانية وتشكيل إدارة للمستوطنين في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي، امس الاثنين، إن منح المستوطنين تشكيل مجلس لإدارة شؤونهم وتوفير الخدمات البلدية لهم في مدينة الخليل سابقة خطيرة وتجاوز للخطوط الحمر، محملاً الاحتلال النتائج المترتبة على ذلك.

وبين القانوع أن القرار يعكس طرف حكومة الاحتلال وسلوكها الهمجي في التعامل مع الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأضاف أن القرار دليلٌ قاطع على فشل كل مشاريع التسوية مع الاحتلال ونسف لاتفاقياته الهزيلة وطعنة في وجه كل الذين يعولون على إحياء مفاوضات عبثية مع العدو الصهيوني من جديد.

وطالب القانوع المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية بتحمل مسؤولياتها ومغادرة مربع الصمت والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه وانتهاكاته.

ودعا شعبنا بمكوناته وشرائحه كافة إلى التصدي لمخططات الاحتلال ومواجهة قراراته بكل الإمكانات والوسائل

من جانب اخر قالت يديعوت أحرونوت العبرية إن رئيس حكومة الاحتلال نيامين نتنياهو سيشكل لجنة وزارية لإعادة المتسللين الأفارقة إلى بلادهم.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله عن الافارقة "فهم في معظمهم ليسوا طالبي لجوء وإنما طالبي عمل".

واضاف "سنعيد تلك الأحياء التي يسكنها المتسللون كجنوب تل اييب إلى سكانها وسنحافظ على حدود دولتنا".