كمالوندي: نواصل برنامجنا النووي وفقا لخططنا
نطنز-إرنا:- أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي إن الصناعة النووية الإيرانية تواصل عملها بشكل جيد مشيراً الى إن إيران تواصل برنامجها وفقا لخطة معلنة لوكالة الطاقة الذرية.
وعلى هامش زيارة الصحفيين لمجمع الشهيد أحمدي روشن لتخصيب اليورانيوم في مدينة نطنز قال كمالوندي إن المهم هو أن يعرف شعبنا العزيز إن عملية التخصيب تسير بشكل جيد مشيراً الى إننا ورغم جميع القيود نعمل بثلثي الأجهزة الموجودة في مجمع الشهيد أحمدي روشن.
وقال: إن مفاعل الماء الثقيل يعمل بشكل جيد وينتج عشرين طناً سنوياً لافتاً الى إن إنتاجنا من الماء الثقيل يتمتع بإقبال جيد في الأسواق العالمية وإن الكثير من الدول من بينها روسيا والولايات المتحدة ترغب بشرائه.
وأشار كمالوندي الى مواصلة إيران نشاطها النووي في المجال الطبي.
وفيما يتعلق بطلب تفتيش المنشآت العسكرية الإيرانية قال كمالوندي: لقد قلنا مراراً إن أي شكل من أشكال التفتيش ينبغي أن يكون في إطار الإتفاق النووي وإتفاقيات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وشدد على إن إيران تراقب كل الأمور ولا يمكن للوكالة الدولية أن تتصرف تلقائياً ومن جانب واحد بل نحن من نزودها بالمعلومات وإنها تعمل على أساس ذلك.