kayhan.ir

رمز الخبر: 62764
تأريخ النشر : 2017September03 - 21:00

سياسي سوداني: السعودية تبتز البشير وجيشنا خدع بحرب لا طائل منها باليمن


قال نائب رئيس حزب الأمة السوداني الفريق صديق محمد إسماعيل أن الجيش السوداني خُدع وزُج به في حرب لا طائل منها في اليمن تحت شعار " الدفاع عن المقدسات".

وأضاف نائب رئيس حزب الأمة السوداني في اتصال مع قناة المسيرة أن "النظام السوداني تعرض لابتزاز من قبل السعودية وذلك بأنها ستعمل على تمكينه من تجاوز الأزمات ولكن اتضح أن هذا المشروع غير حقيقي".

ودعا الفريق إسماعيل النظام السوداني إعادة النظر حيال التدخل في اليمن واللجوء إلى الطرق الدبلوماسية بعيداً عن الاستقطاب والاستقطاب المضاد.

وكان الصادق المهدي رئيس حزب الامة ورئيس مجلس الوزراء السابق انتقد مشاركة قوات بلاده في الحرب على اليمن واعتبره مناقضا لدور السودان التأريخي في التعامل مع الأزمات كما ناشد الملك السعودي وقف إطلاق النار من جانب واحد.