kayhan.ir

رمز الخبر: 62727
تأريخ النشر : 2017September03 - 20:54

برلين تطالب واشنطن بسحب اسلحتها النووية من المانيا


برلين – وكالات : طالب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل امس بسحب الأسلحة النووية الأميركية الموجودة في ألمانيا مشيرا إلى أن هذه المسالة يجب أن تكون النتيجة الواقعية للحوار الجديد بين الجانبين بشأن نزع الاسلحة.

وقال غابرييل في مقابلة مع وكالة د.ب.أ الألمانية: إن من المهم الحد من التسلح ونزع السلاح الحديث في العالم” لافتا إلى أن هذه المسألة موضع اهتمام في أوروبا ولا سيما في ألمانيا.

وكان المرشح لمنصب المستشار الألماني مارتن شولتز دعا خلال تجمع انتخابي في مدينة بوشل الأسبوع الماضي الى سحب الأسلحة النووية من ألمانيا وقال "نحن نملك كل الحق في التخلص من الأسلحة النووية في بلادنا”.

وأضاف غابرييل..” هناك حاجة ماسة للحديث حول مسالة الحد من انتشار الأسلحة في العالم ولهذا فانني ادعم شولتز في مطالبته بسحب الأسلحة النووية من بلادنا”.

ووفقا لوكالة د.ب.أ الألمانية فان معلومات غير مؤكدة تشير الى وجود ما يقارب 20 من الرؤوس النووية الاميركية في قاعدة إيفل غرب المانيا منذ فترة الحرب الباردة.