kayhan.ir

رمز الخبر: 6269
تأريخ النشر : 2014September02 - 21:14

لبنان .. للمرة 11 عدم إكتمال النصاب يحافظ على الفراغ الرئاسي

بيروت – وكالات : ليست المرة الأولى.. وربما لن تكون الأخيرة التي يسجل فيها البرلمان اللبناني فشله في انتخاب رئيس للبلاد.. في وقت اعتاد به اللبنانيون على فراغ كرسي الرئاسة، دون أي أدنى اهتمام منهم في هذا الموضوع، فقد بات من هوامش حياتهم التي ملأتها الخروقات الأمنية بما هو أهم، فمشكلة الجنود الأسرى هي الأهم، عدا عن التهديد الإرهابي الذي يتربص بمناطق لبنان الواحدة تلو الأخرى، فيما اتخذ الساسة اللبنانيون طريقة أخرى لدحر الإرهاب عن بلادهم بعد سياسة النأي بالنفس.

"عدم إكتمال النصاب" للمرة الحادية عشرة معلناً إخفاق مجلس النواب اللبناني في الإنعقاد، وبدوره أرجأ رئيس المجلس نبيه بري جلسة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية إلى الثلاثاء 23 سبتمبر الحالي ..

وقد سجلت جلسة امس حضور نحو 57 نائبا بينما النصاب اللازم هو ثلثي أعضاء البرلمان البالغ 128 نائبا أي 85 نائباً.