kayhan.ir

رمز الخبر: 62623
تأريخ النشر : 2017September01 - 21:31

ارتفاع واردات آسيا من نفط إيران في تموز


طهران-فارس:- أرتفعت واردات كبار المشترين في آسيا من النفط الإيراني في يوليو /تموز من أدنى مستوى له في 14 شهرا الذي بلغته في الشهر السابق، حيث صعدت مشتريات كوريا الجنوبية بنحو 30 بالمئة بينما استقرت مشتريات الصين، وهو ما عوض انخفاض واردات اليابان والهند.

وأظهرت بيانات حكومية وأخرى تتبع حركة السفن أن الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان استوردت معا 1.52 مليون برميل يوميا في الشهر الماضي.

وبينما زادت الواردات عن الشهر السابق، فإنها سجلت انخفاضا نسبته 7.1 بالمئة على أساس سنوي.

وتهدف إيران لزيادة إنتاج النفط إلى نحو أربعة ملايين برميل يوميا بحلول نهاية العام الحالي من نحو 3.8 مليون برميل يوميا في الشهور الماضية.