معهد باستور يشيد بتقدم ايران في مجال إنتاج اللقاحات الطبية
طهران-ارنا:- اشادت رئيسة قسم الابحاث الخاصة بمرض 'السعال الاسود' في معهد باستور الفرنسي «نيكل غيزو»، اشادت بالانجازات العلمية في الجمهورية الاسلامية الايرانية على صعيد انتاج اللقاحات الطبية؛ مصرحة ضرورة تعزيز المنظومات الرقابية لمضاعفة اداء اللقاحات.
ووصفت غيزو التي تزور ايران حاليا للمشاركة في الملتقى الدولي الثامن عشر لعلم الاحياء المجهري، وصفت المستوى العلمي في مجال انتاج اللقاحات في ايران بانه مميز؛ منوها بالتعاون في المجالات ذات الصلة بين ايران و فرنسا خلال السنوات الماضية وقالت بانه تحسن الى حد كبير.
يذكر ان الملتقى الدولي الثامن عشر لعلم الاحياء المجهري بدأ أعماله في 29 اب/اغسطس الجاري في طهران لينتهي يوم الخميس بمشاركة الاكاديميين والعلماء والخبراء من ايران ودول اجنبية.
وتضمن الملتقي 140 ورقة اضافة الى الورش التعليمية ومعرضا حول احدث المنتجات التكنولوجية والمخبرية.