منظمات حقوقية: أطباء البحرين يخشون اعتقالهم بسبب علاجهم للمحتجين
المنامة – وكالات انباء:- وجهت منظمات حقوقية بحرينية رسالة الى الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا والبحرين تعبر عن امتعاضهم "مما يجري في المستشفيات البحرينية ومن إضافة الطابع العسكري" عليها، وحثوا الكلية على "إدراج معايير حقوق الإنسان في اعتمادها القادم".
ولفتت الرسالة إلى "خشية الأطباء من معالجة المحتجين المصابين خشية الاعتقال؛ مما يتناقض مع أخلاقيات مهنتهم"، معتبرة "أن سكوت الكلية عن الأمر يعتبر سياسيًا ومنافيًا لمسؤوليات المهنة".
وطالبت الرسالة الكلية بـ "توضيح موقفها"، كما حثوها على "القيام بزيارة فعالة إلى المستشفيات للاطلاع على قضايا حقوق الانسان"، مؤكدين على ضرورة "أن تشمل الزيارة أطباء وتلاميذ سابقين تأثروا بشكل مباشر بقمع السلطة والانتهاكات بمن فيهم د. على العكري".
يُشار إلى أن الطبيب البحريني على العكري، أحد كبار استشاري جراحة العظام للأطفال ممن تطوعوا لعلاج جرحى العدوان على غزة عام 2009، جرى اعتقاله في مستشفى السلمانية بتهمة معالجة المحتجين المصابين.