سفيرنا لدى النمسا: الفرصة ليست متوفرة دائما للتوصل الى اتفاق نووي
طهران-ارنا:- اعرب سفيرنا في النمسا عن تفاؤله ازاء التوصل الى اتفاق نووي قائلا ان الفرصة ليست متوفرة دائما للتوصل الى هذا الاتفاق التاريخي الفريد.
واضاف حسن تاجيك امس الاثنين حول المباحثات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 والتي جرت في العاصمة النمساوية فيينا كما اكد الرئيس روحاني ووفدنا المفاوض فنحن على اتم الاستعداد للتوصل الى نتيجة وتسوية الخلافات بكل جدية وشفافية فيما اذا توفرت الارادة الجادة لدى الجانب الآخر ايضا.
وشدد بالقول لابد ان تكون هناك رغبة لدى الطرف الآخر لاستغلال الفرصة المتوفرة حاليا لانهاء القضية وفق صيغة الربح- ربح.
وتطرق الى الرغبة التي تبديها الشركات الاوروبية للاستثمار في ايران بعد التوصل الى اتفاق جنيف وقال هناك رغبة كبيرة من قبل الشركات الاوروبية خاصة النمساوية للاستثمار في ايران قائلا ان العقوبات لم تضر ايران فحسب بل اضرت بالدول الاوروبية ايضا.
وحول الاوضاع المتازمة في الشرق الاوسط ومواقف الدول الاوروبية في هذا المجال قال ان ايران ذكرت ولمرات الدول الاوروبية بخطر التنظيمات الارهابية والتهديد الذي تشكله على العالم.
واضاف لاشك ان الدول الاوروبية ارتكبت بعض الاخطاء واعتمدت بعض السياسات الخاطئة في دعم التطرف وهذا ما شهدنا نتائجه في دول الجوار بما فيها العراق.