kayhan.ir

رمز الخبر: 62426
تأريخ النشر : 2017August28 - 21:25
بعد وقفة استمرت 15 عاما..

استئناف محادثات حقوق الانسان بين ايران واستراليا



كوالالمبور- ارنا:- الجولة الأولى الجديدة من محادثات حقوق الانسان بين الجمهورية الاسلامية واستراليا عقدت في كانبيرا العاصمة الاسترالية بعد وقفة استمرت 15 عاما وذلك في اطار تطوير التعاون والتعاطي في مجال حقوق الانسان مع الدول المختلفة.

واعلنت سفارتنا في استراليا امس الاثنين ان 'زهراء بيشكاهي فرد' مستشارة الوزير المديرة العامة لدائرة شؤون حقوق الانسان والمرأة في وزارة الخارجية و 'لاتشلان استراهان' المدير العام لقسم السياسة المتعدة الاطراف في وزارة الخارجية والتجارة الاسترالية، قد ترأسا الوفدين الايراني والاسترالي في المشاورات.

في هذه الجولة من المشاورات، عقد الوفدان الايراني والاسترالي، محادثات شفافة وبناءة تناولت المواضيع المختلفة لحقوق الانسان بمافيها التوجهات الوطنية تجاه حقوق الانسان وكيفية التعاطي مع الاليات الدولية لحقوق الانسان وتبادل الخبرات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية على الاصعدة المختلفة لحقوق الانسان.

الجولة الثانية من المحادثات حول حقوق الانسان بين ايران واستراليا ستعقد في ربيع العام القادم في طهران.