kayhan.ir

رمز الخبر: 6228
تأريخ النشر : 2014September01 - 21:20

مسؤول نفطي:فرض الحظرعلى الشركات الغازية انتهاك لاتفاق جنيف

طهران- ارنا :- قال مدير الشؤون الدولية في الشركة الوطنية للنفط في البلاد محسن قمصري ، ان اميركا انتهكت اتفاق جنيف رسميا بفرضها حظرا على الشركات الجديدة مشيرا الى اضافة شركتين في قائمة العقوبات بسبب تعاونها مع ايران في مجال بيع السوائل الغازية.

واشار محسن قمصري الى ان شركة فايلاكا بتروليوم ابلغت ايران في الاسبوع الماضي بانها تتعرض الى ضغوط اميركية مؤكدا ان امريكا انتهكت اتفاق جنيف رسميا بفرض الحظر ضد هذه الشركة.

ولفت الى ان السوائل الغازية الايرانية كانت سابقا في قائمة الحظر، موضحا بان ايران ستواصل ووفقا للروتين السابق ببيع النفط والسوائل الغازية رغم مواجهتها لبعض المشاكل.

وكانت وزارة النفط قد اعلنت يوم الجمعة الماضي، ان الادارة الامريكية فرضت عقوبات جديدة على بعض الشخصيات والبنوك وشركات الطيران الايرانية والاجنبية متجاهلة بذلك الاتفاق النووي المؤقت.