نتنياهو: ليس من السهل التخلص من حماس مادامت تلقى الدعم من دولة كبيرة كايران
طهران/كيهان العربي: قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو": ليس من السهل التخلص من "حماس"، فهي تتلقى الدعم من دولة كبيرة مثل ايران.
فخلال مؤتمر صحفي وردا على الانتقادات الداخلية الواسعة حيال القبول بوقف اطلاق النار في قطاع غزة، قال نتنياهو؛ ليس من السهل ابادة حركة "حماس"، اذ هي مدعومة من دولة كبيرة مثل ايران. وردا على تساؤل الصحفي القائل: كنت مصمما لانهاء "حماس" الا انك لم تنجح، قائلا: ان نزع سلاح "حماس" هو هدفنا البعيد، وسنصل الى ما نريده.
واعتبر "نتنياهو" الانتقادات الموجهة بخصوص نتائج الحرب بانها ليست منصفة،قائلا: ان حركة "حماس" تتلقى دعما من دولة كبيرة مثل ايران، والدعم المادي من قطر ، ولذا لا يعتبر سهلا تصفية هكذا حركة.
كما واعترف رئيس وزراء الكيان الصهيوني، باخراج قواته من غزة سريعا، كي لا نسمح لحماس بقتل عدد اكبر من جنودنا.
ويأتي اقرار النظام الصهيوني في ابادة "حماس" في الوقت الذي بذل "نتنياهو" جميع مساعيه في حرب غزة، كي يخرج منتصرا، الا ان تل ابيب وحسب تصريحات المسؤولين الاسرائيليين، ووجت بفشل ذريع امام المقاومة الفلسطينية، ولم تتوصل الى أي من اهدافها.
هذا في الوقت الذي يتمتع جيش الكيان الصهيوني باحدث الاجهزة العسكرية، وان الدول الغربية قد حشدتها بترسانة حربية متطورة، مما جعل المسؤولين والاعلام الصهيوني في حيرة من امرهم.
وكان "اسحاق هرتسوغ" زعيم المعارضة الصهيونية ورئيس حزب العمال قد انتقد بشدة تصريحات نتنياهو، بخصوص اعتباره عمليات غزة بالانتصار الاسرائيلي. مضيفا: ان الحكومة الاسرائيلية لم تفشل في حرب غزة وحسب وانما في كل مجال لاسيما المجال الاقتصادي والدبلوماسي.
واعتبر هرتسوغ كلام "نتنياهو" حول الانتصار في الحرب ، بالامر المؤسف، قائلا: ان الخاسر في حرب غزة هي الحكومة الاسرائيلية وليست "حماس" كما واقر "يوفالد ريسكين" المسؤول السابق لجهاز الامن الداخلي "شاباك" بان الاتفاق على وقف اطلاق النار بغزة، قد اذهل الاسرائيليين.
وقال ريسكين: ان الهجمات الجوية والبرية على غزة، ليست لم تزعزع المقاومة الفلسطينية وحسب بل تسببت ذهول وهزيمة الاسرائيليين.
مضيفا: فالاسرائيليون كانوا يحسبون للحرب حسابا آخر.
بدورها كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" نقلا عن محللين صهاينة: ان القبول بوقف اطلاق النار يعني ان "اسرائيل" قد اعرفت بحماس بشكل رسمي، كما ان المجتمع الدولي قد اعرف كذلك بحماس رسميا.
واستطردت الصحيفة بالقول: ان "اسرائيل" ووجهت بهزيمة كبيرة في حرب غزة،فيما شرع الساسة الاسرائيليون بدوامة الجدل والمنافكة.
المحللون الصهاينة بدورهم قالوا: ان مساعي وسائل الاعلام والمؤسسات السياسية للتمظهر بمظهر الانتصار الاسرائيلي عمل اجدب، اذ ان الجميع على علم بان الرابح الكبير في هذه الحرب ليست "اسرائيل".