kayhan.ir

رمز الخبر: 6225
تأريخ النشر : 2014September01 - 21:03
مؤكدا ان الاحتلال بدأ بمسلسل العقوبات ضد قادة جيشه..

حماس: تغيير العدو لقائد "فرقة غزة" دليل فشله في حربه على القطاع

غزة – وكالات : قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري: "إن تغيير الاحتلال لقائد فرقة غزة واستبداله بقائد جديد دليل على الفشل الإسرائيلي في حرب غزة".

وأضاف أبو زهري في تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الاحتلال بدأ مسلسل العقوبات ضد قادة الجيش الإسرائيلي الذين اخفقوا في مواجهة المقاومة".

وقالت الصحف العبرية، صباح اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي قام باستبدال قائد فرقة غزة في جيشه ميكي أدليشتاين، ونقله لمكان آخر.

وحسب الصحف العبرية فإن الاحتلال نقل أدليشتاين إلى سيناء ومركز التدريب في النقب جنوبي فلسطين المحتلة.

وأكدت أن جيش الاحتلال عين إيتاي فيروف قائدا لفرقة غزة، وذلك لتجديد الدماء في الجيش ورفع الروح المعنوية لديه بعد الهزيمة في غزة.

من جانب اخر أصيب مستوطن وثلاثة شرطيين صهاينة بجراح، وألقيت عدة عبوات ناسفة باتجاه قوات الاحتلال، وتجددت المواجهات في 21 موقعًا في الضفة الغربية خلال يومي السبت والأحد الماضيين، فيما يجوب عناصر ملثمون بدوريات مشتركة لأجهزة السلطة شوارع مدينة بيت لحم في محاولة لمنع تلك المواجهات.

ووثقت مصادر إعلامية فلسطينية أكثر من 5 هجمات بعبوات ناسفة على مواقف لحافلات المستوطنين قرب مستوطنتي رحاليم وقدوميم، كما تحدثت مصادر صهيونية عن اقتحام معسكر للاحتلال شمال الضفة والاستيلاء على معدات من داخله.

وتم إحصاء 13 نقطة مواجهات حيث شهدت مدينة القدس مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في أحياء رأس العامود والثوري وشعفاط وواد الجوز، كما تجددت المواجهات في مخيم شعفاط.

وفي محافظة الخليل، اندلعت المواجهات في بيت أمر، كما تجددت في محافظة نابلس خاصة في بلدة بورين وقرب مستوطنة رحاليم وحوارة.

واندلعت مواجهات قرب مستوطنة قدوميم في قلقيلية، وفي بلدة يعبد في جنين وبالقرب من معسكر تياسير في طوباس.

وتم توثيق 8 مواقع للمواجهات، أصيب خلالها 3 من عناصر شرطة الاحتلال في مواجهات الطور، وأصيب مستوطن بزجاجة حارقة في سلوان، وتجددت المواجهات في أحياء وضواحي الطور والعيسوية وسلوان وصور باهر ورأس العامود في القدس، كما اندلعت المواجهات في بيت أمر بالخليل.

من جهته قال وزير الاقتصاد الصهيوني نفتالي بينت امس الاثنين إننا "عندما نقتل الفلسطينيين تجلب "إسرائيل" الحياة، وعندما يهدمون نحن نبني".

وأضاف بينيت في تصريح للإذاعة الصهيونية العامة، أن قرار حكومته مواصلة البناء في مستوطنة "غوش عتصيون" هو الرد الصهيوني على "الإرهاب العربي"، وفق تعبيره.

وتعقيبًا على استنكار بعض الجهات الدولية ومنظمات حقوقية لقرار حكومة الاحتلال مصادرة 4 آلاف دونم من أراضي الخليل وبيت لحم أمس، قال "إن العالم لم يحب قط حقيقة قيام "إسرائيل" بأعمال بناء في المستوطنات".

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أمس عن مصادرتها أربعة آلاف دونم في منطقة جبل الخليل، تمهيدًا لضمها إلى أراضي مستوطنة "غوش عتصيون" في جبل الخليل.