تركيا تستدعي القائم بالأعمال الأميركي بسبب تقرير عن التجسس
أنقرة – وكالات : قال بولنت أرينتش نائب رئيس الوزراء التركي إن الخارجية التركية استدعت امس الاثنين القائم بالأعمال الأميركي وهو أكبر دبلوماسي أميركي في أنقرة حاليا بسبب تقرير اعلامي أفاد بأن الولايات المتحدة تجسست على تركيا.
وذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية في مقال على موقعها الالكتروني الأحد أن وكالة الأمن القومي الأمريكية وهيئة الاتصالات الحكومية البريطانية قامتا "بتجسس واسع النطاق على تركيا" وذلك نقلا عن وثائق من أرشيف ادوارد سنودن المتعاقد السابق مع الوكالة الأمريكية.
وقال أرينتش للصحفيين بعد أول اجتماع للحكومة التركية الجديدة التي تشكلت عقب انتخابات الرئاسة "بسبب ذكر اسم الولايات المتحدة وترديد مثل هذه المزاعم تم استدعاء القائم بالأعمال إلى وزارة الخارجية وتلقي معلومات منه."