بعدما بسطت جماعات ارهابية متناحرة سيطرتها على العاصمة..
ليبيا .. الحكومة تفقد السيطرة على معظم الوزارات في طرابلس
القاهرة – وكالات : قالت الحكومة الليبية إنها فقدت السيطرة على معظم الوزارات ومؤسسات الدولة في طرابلس بعدما بسطت جماعات ارهابية مسلحة متناحرة سيطرتها على العاصمة.
وكان كبار المسؤولين وأعضاء البرلمان المنتخب قد انتقلوا الشهر الماضي إلى مدينة طبرق الشرقية عقب سيطرة تحالف لفصائل مسلحة تقودها قوات من مدينة مصراتة الغربية على طرابلس بعد طرد جماعة منافسة.
وأعلنت الحكومة في بيان نشر على موقعها الالكتروني "أن أغلب الوزارات والمؤسسات والهيئات بالعاصمة طرابلس هي خارج سيطرتها."
وأضافت أن تشكيلات ارهابية مسلحة منعت الموظفين من دخول بعض المباني الحكومية.
وتقع كل الوزارات والمؤسسة الوطنية للنفط والبنك المركزي في طرابلس.