kayhan.ir

رمز الخبر: 61968
تأريخ النشر : 2017August20 - 20:31

قريبا..تفعيل إتفاقية تصدير النفط الايراني لروسيا


طهران-فارس:-أعرب مساعد وزير النفط للشؤون الدولية والتجارية امير حسين زماني نيا ، عن أمله بتطبيق إتفاق تصدير النفط لروسيا بمتوسط 100 الف برميل يوميا في اواخر سبتمبر/أيلول، أو أوائل اكتوبر/تشرين الاول المقبل.

وأوضح زماني نيا أن مبيعات النفط ستكون بالدولار أو اليورو، بحيث يتم استلام 50 بالمئة من العوائد نقدا والنسبة المتبقية ستتخصص لتوريد السلع من روسيا.

وأعتبر أن اتفاق توريد النفط الايراني لروسيا، هام للغاية وسيدفع نحو توسيع نطاق التعاون بين طهران وموسكو بمختلف المجالات.

يذكر أن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أعلن مؤخرا أن روسيا ستبدأ توريد 100 برميل نفط يوميا من ايران الشهر المقبل.