بروجردي: الحظرالاميركي الجديد جاء للتعويض عن فشلهم في غزة
طهران- فارس:-اعلن رئيس لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى علاء الدين بروجردي ان اميركا والكيان( الاسرائيلي) يحاولان التعويض عن فشلهما في غزة عبر فرض حظر جديد على ايران لانهما يعتبران طهران سبب اخفاقهما بغزة.
وعلق بروجردي على الحظر الاميركي الجديد المفروض على ايران بالقول :لاشك ان هذا الحظر يشكل انتهاكا صارخا لاتفاق جنيف.
وتابع ان فرض الحظر يبرهن من جديد ان اميركا غيرجديرة بالثقة وقال انه يتعين على ايران لزوما ان تسجل احتجاجها الشديد على اميركا في اول جولة من المفاوضات النووية.
واوضح ان على ايران ان تسعى الى اشراك باقي اعضاء مجموعة 5+1 في احتجاجها لان طهران قد حصلت على تعهد من مجموعة 5+1 بعدم زيادة الحظرالمفروض عليها ولكن اميركا انتهكت هذا التعهد من جانب واحد.
وعزا الحظر الاميركي الاخير الى الهزيمة المذله للكيان الصهيوني في غزة وقال ان هذه الهزيمة قادت الى مزيد من تراجع مكانة الصهاينة في اوساط الراي العام .
واشار بروجردي الى ان الكيان الصهيوني الغاصب فشل بعد 51 يوما من عدوانه الوحشي على ابناء غزة العزل في تحقيق ماربه وكما قال رئيس وزراء هذا الكيان اللقيط فان هزيمة تل ابيب امام المقاومة كانت رهينة دعم ايران للفلسطينيين.
وفي الختام قال بروجردي انهم وبعد ان وجدوا ايران سببا في فشلهم يحاولون من خلال فرض حزمة جديدة من الحظر على ايران التعويض عن اخفاقهم.