kayhan.ir

رمز الخبر: 61663
تأريخ النشر : 2017August14 - 20:56

تشكيل مجلس تنموي لمحافظة سيستان وبلوجستان

طهران-فارس:-أعلن مساعد وزير الداخلية للشؤون الاقتصادية، عن تشكيل مجلس تنموي لمحافظة سيستان وبلوجستان يُعنى بتنفيذ البرامج المناسبة الرامية لتحديد ومعالجة أهم مشاكل أهالي المنطقة.

وأوضح "بابك دين برست" أن المجلس سيشكل بايعاز من وزير الداخلية وجاء تلبية لطلب نواب محافظة سيستان وبلوجستان بمجلس الشورى الاسلامي.

وأشار الى أنه تم تبليغ المحافظ بهذا القرار، لتشكيل اجتماعات فنية بمشاركة الجهات المعنية، تُحدد عبرها اولويات سيستان وبلوشستان في مجالات الاقتصاد والعمران والبنى التحتية واطلاع وزارة الداخلية بها.

دين برست أكد تسلم الوزارة ، المقترحات المبدئية وذات الاولوية من قبل محافظ سيستان وبلوجستان ومنها ما يتعلق بالاستثمار وتنمية الاعمال فضلا عن تقرير حول عملانية المشاريع الهامة والرئيسة في المحافظة لافتا الى أن بمجرد اكتمال الاولويات البنيوية، ستعقد اولى جلسات مجلس تنمية سيستان وبلوشستان برئاسة وزير الداخلية رحماني فضلي وبحضور نواب المحافظة في مجلس الشورى الاسلامي والمحافظ والاجهزة المعنية المخولة ومسؤولي المحافظة.