kayhan.ir

رمز الخبر: 6164
تأريخ النشر : 2014August31 - 23:02

مسؤول اقتصادي:ايران اتخذت اجراءات تحفيزية لاجتذاب الاستثمارات الاجنبية

طهران- فارس:-قال رئيس هيئة التنمية التجارية في البلاد ولي الله افخمي راد،إن استقطاب الاستثمارات الاجنبية، يعتبر الطريق المختصر لرفع مستوى الانتاج والتصدير في البلاد، مشيرا الى سلسة اجراءات تحفيزية بهذا الخصوص.

وشدد افخمي راد على هامش الاجتماع التنسيقي للجنة الايرانية - الفنزويلية المشتركة امس الاحد ،على دور الاستثمار الاجنبي في رفع مستوى الامكانيات الاقتصادية منوها الى ان الحكومة الايرانية وبهدف انعاش الاستثمار الاجنبي اعتمدت محفزات خاصة بهذا الشان.

واوضح افخمي راد ان ضخ موارد جديدة بالعجلة الاقتصادية،وتعزيز البنية الانتاجية، من شانها رفع حجم الصادرات غير النفطية الايرانية.

واشاد رئيس هيئة التنمية التجارية، بالاجرءات الحكومية الرامية لتهيئة الارضيات الجاذبة للاستثمارات الاجنبية ومنح التسهيلات بقطاع الاستثمار في المناطق الحرة والخاصة الاقتصادية والمتمثلة بالاعفاء الضريبي وتسهيل اصدار تأشيرات الدخول.

وقال افخمي راد، إن الاستثمار في ايران يعتبر توجها مثاليا، نظرا لما تملكه من موارد طبيعية غنية، وتوفر القوى العاملة فيها فضلا عن موقعها الجغرافي و مجاورتها لدول آسيا الوسطى والخليج الفارسي.

ولفت افخمي راد الى القرار الحكومي الهادف الى تسهيل عملية الاستثمار الاجنبي، الذي يمنح المستثمرين الاجانب اعفاء ضريبيا بنسبة 50 بالمائة في حال تدشين مشروع صناعي وتصدير 30 بالمائة من منتجاته الى الخارج.