kayhan.ir

رمز الخبر: 613
تأريخ النشر : 2014May16 - 21:27

مجلس نسوي ايراني يندد باختطاف فتيات في نيجريا

طهران/ارنا – استنكر المجلس النسوي لمؤسسة "اميد" الايرانية بالاجراء الاخير لمجموعة بوكوحرام الارهابية باختطاف اكثر من 200 فتاة نيجيرية وطالب بالافراج الفوري عنهن وعودة الاستقرار والصداقة الى نيجيريا.

وقال المجلس النسوي في بيان ان جرح العنف والارهاب اصاب هذه المرة افريقيا. ودفعت النساء الشابات الافريقيات ثمن العنف ضد المراة.

واضاف ان هؤلاء النساء تعرضن في اطار التحركات غير الانسانية لبعض المجموعات المتطرفة للاختطاف والعنف ما جعل الاسرة الدولية تمر بحزن كبير.

وتابع ان الاجراءات والممارسات غير الانسانية والمتسمة بالعنف لمجموعة بوكوحرام المتطرفة اثارت قلقا عارما لدى المسلمين.

واكد المجلس النسوي ان هذا الاجراء جعل القلوب القلقة للامهات في ارجاء العالم تتواصل مع الامهات النيجيريات اللواتي انفصلت ذوات اكبادهن عنهن لقرابة الشهر اثر تعرضن للاختطاف.

وقال ان شعوب العالم تعرف حق المعرفة بان طلب العلم هو من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف وحتى ان النبي الاكرم (ص) اوصى بطلب العلم حتى من اقاصي البلدان وتتحدث ايات القرآن عن القلم والعلم وضرورة تحصيله، لذلك فان تجاهل هذا التعليم الديني من قبل المتشدقين بالتوجه الاسلامي مؤشر على ابتعادهم عن المبادئ الاولية للاسلام.