حماس: ايران الدولة الوحيدة التي تدعم المقاومة بالمال والسلاح
طهران- ايسنا:- أكد ممثل حركة حماس في لبنان، علي بركة، أن العلاقات بين حركته والجمهورية الاسلامية في ايران عادت لسابق عهدها، وأن الطرفين اتفقا على عدم بحث ملفات الماضي والنظر الى المستقبل، والتعاون بما فيه مصلحة للشعبين والقضية الفلسطينية، لافتاً الى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، سيزور طهران قريباً.
وقال بركة، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إن الزيارة التي يقوم بها وفد حركة حماس الى العاصمة طهران، سيكون لها ما بعدها، مشدداً على أن حماس وطهران دخلتا في مرحلة العلاقة الطبيعية.
وأضاف: زيارة وفد حماس لطهران تؤكد عودة العلاقات لما كانت عليه قبل ست سنوات، ونأمل أن تتطور العلاقة بما فيه مصلحة الشعبين الفلسطيني والايراني، خاصة في ظل الأوضاع التي تجري في فلسطين المحتلة ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، ومنوهاً الى أن زيارة هنية لطهران، ستكون فور تمكنه من مغادرة قطاع غزة في جولته المرتقبة.
وتابع بالقول: طهران تدرك أن صمود المقاومة في فلسطين مسألة حيوية بالنسبة لها، كما أن حماس تدرك أن العلاقة مع إيران تقوي المقاومة الفلسطينية، خاصة وأن الجمهورية الاسلامية في ايران هي الدولة الوحيدة التي تدعم المقاومة بالمال والسلاح.
يذكر، أن وفداً من حركة حماس يزور حالياً طهران، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس روحاني بولايته الثانية.
وكان وفد من حركة حماس التقى مسؤولين إيرانيين في العاصمة اللبنانية (بيروت)، وبحث الجانبان عدداً من الملفات المهمة بين الطرفين.