kayhan.ir

رمز الخبر: 6120
تأريخ النشر : 2014August30 - 21:27

واشنطن بوست: قادة ايران لا يهابون اميركا مطلقا

طهران/كيهان العربي: في اشارة الى ان وعود اوباما حول ايران لم تتحول من القوة الى الفعل، كتبت صحيفة واشنطن بوست في تلحيل؛ ان الايرانيين لا يهابون اميركا باي شكل من الاشكال.

واضافت الصحيفة؛ ان قادة ايران قد ركزوا في الداخل نهجا محوريا اعطاهم شجاعة الا يهابوا اميركا. ولو كان الامر غير ذلك، لما انجزوا هذه الاجراءات. فيما صرح مسؤول ايراني رفيع الاربعاء الماضي؛ ان ايران اجرت مؤخرا اختبارات جديدة في مجال اجهزة متطورة لانتاج اليورانيوم، وهو ما يقلق الدول الغربية التي هي بصدد تحديد البرنامج النووي الايراني.

الصحيفة كررت ادعاءات المسؤولين الغربيين لاسيما اميركا وقالت: ان الغرب يرصد التطور الحاصل في اجهزة الطرد المركزي في ايران واستبدالها بنماذج حديثة، خشية ان تقترب ايران من انتاج قنبلة نووية!

وقالت الصحيفة: على العكس من حكومة واشنطن، فان الايرانيين يعلمون جيدا كيف يواكبوا الظروف الجديدة والاتفاقية المؤقتة فهم يهدفون التوصل الى قدرة نووية.

واشنطن بوست بعد تقدمة مسهبة ادعت ان ادارة ابواما غير ملتزمة بايقاف المنشآت النووية الايرانية التي تعمل بالقوة على صنع السلاح النووي، او ابادة الجوانب المحورية من البرنامج العسكري النووي الايراني.