kayhan.ir

رمز الخبر: 6114
تأريخ النشر : 2014August30 - 21:25

الادميرال فدوي: اميركا عاجزة عن اتخاذ أي اجراء ضد قواتنا البحرية

طهران/كيهان العربي: خلال المؤتمر العام للتعبئة الطلابية والمنعقد في جامعة فردوسي بمدينة مشهد المقدسة، صرح الادميرال علي فدوي قائد سلاح البحر التابع لحرس الثورة، قائلا: ان اميركا شرعت في عدوانتيها تجاه ايران بعد انتصار الثورة الاسلامية، ولم تدخر أي مخطط لضرب النظام الاسلامي، من قضية كنبد، الى كردستان جرائم المنافقين. وفي الحقيقة ان جذر كل عمل عدائي مصدره اميركا.

واضاف الادميرال فدوي: في الثاني عشر من شهر اسفند لعام 1365 شمسي (1987 ميلادي)، ابلغنا باجراء تدقيق في المجال البحري، فكان لزاما ان نقوم بثلاثة اجراءات؛ التأهيل والتدريب والتسليح. وحول الحرب الغير متكافئة، يقول فدوي: ان الحرب بيننا واميركا شرعت عام 1986 في الخليج الفارسي اذ التفت اميركا الى قدرات قواتنا البحرية. واما بخصوص تطوير الصواريخ، فقال فدويك خلال زيارة السيد هاشمي رفسنجاني، في تلك الفترة وصلت لايران تكنولوجيا الصين الصاروخية التي تعود لعام1960، والمعروفة بدودة القز، فعالجناها بخبراتنا، واطلقنا ثلاثة صواريخ خلال ثلاثة ايام متتالية من منطقة فاو، فاصاب الاولى سفينة حاملة نفط اميركية ترفع علم ليبريا، فيما ادعت اميركا انها لم تعتن بحميتها وبعد عشرين ساعة اطلقنا الصاروخ الثاني، فاصاب واحدة من تلك السفن التي زعم ريغان بحمايتها ان حيث امتعض حينها ريغان شديدا.

فاصابت اميركا رصيف (بشارت) النفطي، وفي ذلك اليوم حدثت اكبر ازمة اقتصادية في العالم بعد ازمة عام 1929.

واضاف فدوي: وحينها بدأت ازمة سوق البورصة، ولو سمح لنا لاستهدفنا في نفس اليوم السفن النفطية الاميركية، ولحدثت ازمة يصعب حلها لعشر سنوات الا اننا استهدفنا بالصاروخ الثالث رصيف الكويت النفطي ردا على استهدافهم لرصيفنا النفطي.

وشدد الجنرال فدوي على ان واحدة من خصوصيات التعبوي وعناصر الحرس الثوري، الاعتقاد بالوعد الالهي وببركة الثورة الاسلامية لا تجرأ اميركا لتتخذ موقفا حيالنا، اذ يعلمون ان ما يصيبهم من ضرر يفوق ما يصيبنا.

وحول حضور السفن الايرانية في المياه الدولية قال الادميرال فدوي: هنالك توزيع للادوار بيننا وبين قوات الجيش، فكان مضيق هرمز من مسؤوليتنا مباشرة فيما تحمل الجيش مهام بحر عمان والمياه الدولية.