kayhan.ir

رمز الخبر: 61136
تأريخ النشر : 2017August05 - 21:12
مستقبلا العديد من رؤساء الوفود المشاركة في اداء اليمين للرئيس روحاني..

رئيس المجلس: السلاح النووي مضر لاي بلد وللامن العالمي وندافع عن امتلاك الطاقة النووية السلمية



طهران-فارس:-اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "علي لاريجاني" خلال استقباله رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى لكوريا الشمالية "كيم يونغ نام"، ان ايران تدافع عن امتلاك الطاقة النووية السلمية.

وقال لاريجاني خلال هذا اللقاء "ان ايران تدافع عن الطاقة النووية السلمية لكنها تعتبر السلاح النووي مضرا لاي بلد وللامن العالمي".

واضاف "ان الاضطرابات في العالم لا تصب بمصلحة اي بلد وتلحق الضرر بالجميع، وان ارساء السلام والامن في العلم يعد اهم انجاز لجهود الحكومات.

وثمن لاريجاني صمود كوريا الشمالية امام الغطرسة الاميركية، معربا عن أمله في ان يعم السلام والامن ارجاء العالم بأسرع وقت ممكن، وان تدرك الدول التوسعية انها لن تحقق اهدافها في الهيمنة على باقي الدول.

من جانبه اعرب المسؤول الكوري الشمالي عن سعادته للقيام بزيارة ايران للمرة الثانية، مشيرا الى ان البلدين يواجهان عدوا مشتركا.

واردف قائلا: ان الجمهورية الاسلامية اعلنت انه ليس من الضروري وجود اي ترخيص لصنع واطلاق الصواريخ، ونحن ندعم موقفكم بشكل قاطع.

واستقبل رئيس مجلس الشورى الاسلامي العديد من رؤساء الوفود المشاركة في مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس روحاني حيث بحث معهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات على الصعيدين الاقليمي والعالمي.