العميد سلامي: تمكنا من ادارة الصراع ضد القوى الدولية الى شرق المتوسط
طهران/كيهان العربي: شدد العميد حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري، خلال الملتقى الخامس عشر لقادة التعبئة، والمنعقد في مدينةمشهد، على ان قدراتنا تمكنت من ادارة الصراع ضد القوى الدولية الى شرق المتوسط.
وقال العميد سلامي:ا ن الثورة الاسلامية الايرانية تمتاز بخصوصية الثورة على الافكار، من هنا اقول بان الاساتذة التعبويين هم البناة الاساسيين لهيكلية الثورة الاسلامية مضيفا: كما ان الثورة الاسلامية قد لبت توقعاتنا في مجريات المنطقة والعالم. اذ كان من الصعب كسر القوى المتفردة في ميادين الحروب المختلفة.
واستطرد سلامي قائلا: ان النظام الصهيوني يقضي ايامه بين الموت والحياة، فنشهد اليوم كيف صنعت ثورتنا باقوى ستراتيجية اميركية والتي تعني هيمنة الكيان الصهيوني، حيث اقلقت هذا الكيان، وسلبت منه زمام المبادرة.
وقال سلامي: لقد علمتنا التجارب كيف نحذر الظلمة، كما وبلغت ادارتنا المتوسط الا ان نوع تحركنا مع الاعداء يختلف. مضيفا: ان الاميركان يدعون اننا اصبنا بالهرم والتراخي السياسي، والى جانب بقية الاحداث الراهنة، فان تغييرات المنطقة تسببت في تراجع قوة اميركا، ونشهد اليوم عجز اميركا عن ادارة احداث المنطقة رغم امتلاكها نصف قوى العالم.
وفي اشارة الى فقدان حلقة عميقة في هيكلية الجهاز العسكري الاميركي، فقد قال سلامي: في النظام الاميركي لا نشهد نفوذ قيادة حكيمة، وهنا مكمن الضعف الاميركي. فهم يصرحون بانهم مكثوا 11 عاما في العراق وانفقنا 3 آلاف مليار دولار، الا اننا عكسنا عن انفسنا صورة المحتل.
واكد سلامي على ان ازالة النظام الصهيوني امر واقعي جدا، قائلا: ان ازالة النظام الصهيوني ستصبح امرا واقعيا بمرور الزمن، وهذا الامر وعد رباني ويفوق كل امنياتنا.