kayhan.ir

رمز الخبر: 6101
تأريخ النشر : 2014August30 - 21:22

البحرية الايرانية تنقذ سفينتين من براثن القراصنة

طهران- فارس:-تمكنت المجموعة البحرية الـ 31 التابعة للقوة البحرية للجيش من احباط هجمات لقراصنة البحر على سفينتين في نطاق المياه الدولية الحرة.

وتمكنت المجموعة الـ 31 التابعة للقوة البحرية والمؤلفة من المدمرة "بايندر" والفرقاطة "بندرعباس" وبعد مغادرتها رصيف ميناء جيبوتي من انقاذ سفينة كانت متجهة نحو بلادنا من براثن قراصنة البحر.

ووفقا لهذا التقرير، فقد هاجمت 8 زوارق لقراصنة البحر مزودة بمختلف انواع الاسلحة الخفيفة وشبه الثقيلة صباح امس السبت سفينة شمال مضيق باب المندب، الا ان تواجد المجموعة الـ 31 للقوة البحرية للجيش والفريق المرافق والنيران الكثيفة التي اطلقتها فقد ارغمت القراصنة على الفرار.

وفي الاسبوع الماضي تمكنت هذه المجموعة البحرية ايضا وقبل ان ترسو في ميناء جيبوتي، من احباط هجوم شنته 6 زوارق لقراصنة البحر على سفينة في خليج عدن، وارغمتها على الفرار من المنطقة.

وكانت المجموعة البحرية الـ 31 قد توجهت في 24 تموز /يوليو الماضي الى المياه الحرة والدولية لتوجيه رسالة سلام الى دول المنطقة والعالم وتوفير الامن لخطوط الملاحة البحرية وقد قطعت لغاية الان اكثر من 2000 ميل بحري ومازالت تؤدي مهمتها في نطاق خليج عدن.