قريبا..تشغيل التوربين الثاني لمحطة سنغتودة (2) في طاجيكستان
دوشنبه-ارنا:- سيشارك رئيس الجمهورية حسن روحاني في مراسم تشغيل التوربين الثاني لمحطة سنغتودة -2 احدى المشاريع المهمة في مجال توليد الطاقة الكهربائية في طاجيكستان .
وافادت وكالة اسيا بلوس ان الرئيس حسن روحاني سيقوم في يومي 21 و22 ايلول/ سبتمبر القادم بزيارة رسمية إلى طاجيكستان على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة هي الاولى له إلى طاجيكستان بعد توليه منصب الرئاسة.
وسيحضر الرئيسان الايراني والطاجيكي حفل تشغيل التوربين الثاني لمحطة سنغتودة -2.
كما سيوقع البلدان على 10 وثائق للتعاون في المجالات العلمية والصناعية والاقتصاد والتكنولوجيا الحديثة والتعليم خلال زيارة الرئيس الايراني لطاجيكستان.
يذكر ان التوربين الاول لمحطة سنغتودة -2 تم تشغيله في ايلول / سبتمبر 2011 وبطاقة 110 ميغاواط وبحضور الرئيس السابق محمود احمدي نجاد والرئيس الطاجيكي امام علي رحمان .
وتعتبر محطة سنغتودة -2 لتوليد الطاقة الكهربائية من اكبر المشاريع في طاجيكستان بعد استقلالها حيث تنتج المحطة مليار كيلوواط ساعة من الطاقة الكهربائية سنويا.