kayhan.ir

رمز الخبر: 6095
تأريخ النشر : 2014August30 - 21:21

باكستان تدعو لزيادة حجم التبادل التجاري مع ايران

طهران-ارنا:- دعا سفير باكستان لدى طهران نور محمد جدماني إلى تطوير التعاون الاقتصادي مع ايران و قال ان ايران وباكستان اتفقتا على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما ليصل إلى خمسة مليارات دولار في غضون السنوات الخمسة المقبلة.

و أشار جدماني إلى العلاقات العريقة بين ايران وباكستان و اضاف ان هناك علاقات وثيقة تربط الشعبين والحكومتين الايرانية والباكستانية في مختلف المجالات الثقافية و الاقتصادية و السياسية.

و اكد إن الرئيسين الايراني والباكستاني يعملان على تطوير التبادل التجاري بين البلدين و يهتمان بهذا الموضوع بشكل خاص.

و تابع قائلا ان طهران و اسلام اباد ترتبطان بعلاقات وثيقة، وباكستان و بسبب مجاورتها لايران، تتمتع بمزايا اكثر، مقارنة بباقي الدول التي ترغب ايران في التبادل التجاري معها.

و اوضح ان ايران و باكستان تزخران بكثير من الامكانيات في مجال التبادل التجاري، وبامكان البلدين رفع مستوى التبادل التجاري بينها من خلال توظيف الامكانيات المتوفرة لديهما.

و فيما يتعلق بتعاون البلدين في مجال مكافحة الارهاب و المخدرات اوضح اننا بادرنا بعمليات مختلفة لمكافحة الارهاب و التي لا تصب لصالح باكستان و دول الجوار فحسب بل لخدمة دول المنطقة بأسرها.

و اشار السفير الباكستاني في ايران إلى برامج الحكومة الباكستانية في مجال حماية الامن على الحدود المشتركة مع ايران ولتصبح أكثر الحدود أمنا في المنطقة.