اخوندي: على اوروبا انتهاج سلوك مستقل وملتزم تجاه الاتفاق النووي
طهران- ارنا:- أكد وزير الطرق وبناء المدن عباس اخوندي خلال لقائه وزيرة الاقتصاد والطاقة الالمانية، على ضرورة التعاون في مجال السكك الحديدية وقال ان على اوروبا ان تسلك سلوكا مستقلا وملتزما تجاه الاتفاق النووي.
عباس اخوندي زار برلين على راس وفد لعقد اجتماع فريق العمل المشترك في مجالات السكك الحديدية والملاحة البحرية والموانئ وتلبية لدعوة من وزير النقل والبنية التحتية الكساندر دوبرنيت .
وخلال لقائه وزيرة الاقتصاد والطاقة الالمانية سيبريس، اكد اخوندي على حصول تقدم جيد لتطوير التعاون الثنائي بين طهران وبرلين ، وسعى الطرفان فضلا عن رفع المشاكل مع شركة 'هرمس' للتأمين، ايجاد نتيجة لعدد من الاتفاقيات الموقعة مع الشركات الالمانية. وقال ان العقد الاول كان مع شركة ليبر بقيمة 154 مليون يورو والذي دفعت تكاليفه وتم استيراد المعدات والاجهزة، اما العقد الاخر مع شركة تالس لاستيراد الرادار، ابرمت اتفاقية مع ايرباص و ATR وتم التوصل الى اتفاق في المفاوضات مع شركة زيمنس .
واشار وزير الطرق الى ان الادارة الامريكية الجديدة اعتمدت سلوكا غير متوقع وسيئ سوف يؤثر على علاقات ايران التجارية مع اوروبا، واوضح بان ايران تلقت مواقف ايجابية جدا من الاوروبيين خلال الاشهر الماضية وتتوقع من اطراف الاتفاق النووي الالتزام بتعهداتهم.