المعارضة الباكستانية: لن نضيع اي فرصة لتوطيد العلاقات مع طهران
طهران-فارس:-أكد قائد المعارضة الباكستانية واحد كبار الاعضاء في حزب الشعب سيد خورشيد شاه ان بلاده تولي اهمية فائقة للعلاقات مع ايران وانها لن تضيع اي فرصة لتوطيد العلاقات معها.
وقال سيد خورشيد شاه ، ان باكستان تسعى للحفاظ على موقف محايد حيال الخلافات بين طهران والرياض الا انه يبدو ان الآليات التي تعتمدها ايران لارساء الامن على الصعيد العالمي هي الافضل.
واضاف، ان حزب الشعب والشعب الباكستاني يعتبر ان ايران موطنهما الثاني "واتصور ان الايرانيين لديهم ذات النظرة حيال الباكستانيين".
وتابع: ان مؤسس حزب الشعب ذوالفقار علي بوتو والزعيمة الشعبية لهذا الحزب بي نظير بوتو كانا يشعران بالمحبة الفائقة ازاء ايران وبذلا قصارى جهودهما لتوطيد العلاقات مع هذا البلد.
ونوه الى ان حزب الشعب ارتبط باواصر طيبة مع ايران منذ عهد الامام الخميني (رض) وسيحتفظ بهذه العلاقات مستقبلا.
واشار الى الاوضاع السياسية في بلاده واقالة رئيس الوزراء السابق نواز شريف، موضحا ان حزب الشعب أعد خطة لنشاطاته السياسية لهذه المرحلة.
ووصف مرحلة نواز شريف بانها آلت الى النهاية، مبينا ان تقديم شقيقه لمنصب رئاسة الوزراء يدلل على عدم الشعور بالثقة ازاء النواب والاحزاب السياسية في البلاد.