kayhan.ir

رمز الخبر: 60920
تأريخ النشر : 2017July31 - 21:45
في جنوب طهران..

وزير الطاقة يدشن المرحلة الاولى من محطة تصفية مياه الصرف الصحي



طهران-فارس:-أعلن وزير الطاقة حميد جيت جيان، عن تدشين 42 محطة لتصفية مياه الصرف الصحي في ايران بجهود المتخصصين المحليين.

وخلال مراسم تدشين المرحلة الاولى من محطة تصفية مياه الصرف الصحي بمدينة اسلام شهر بحضور رئيس منظمة البيئة وعدد من المسؤولين امس الاثنين، قال الوزير جيت جيان: تم تدشين 42 محطة تصفية لمياه الصرف الصحي والمياه المستعملة خلال فترة أداء الحكومة الحالية (المنتهية ولايتها)، وهذا يشير الى الجهود التي بذلتها الحكومة في هذا القطاع.

وصرح: حسب الاحصاءات الموجودة، فإن ربع العدد الاجمالي لمحطات التصفية تم انشاؤه خلال الحكومة الحالية.

وتابع: ان المنظمات الدولية تقدم تقارير عن بعض مؤشرات المياه ومياه الصرف في ايران، إذ أن لدى ايران مكانة جيدة في هذه المؤشرات، ولابد من بذل اهتمام اكثر جدية بموضوع تصفية مياه الصرف.

وأشاد جيت جيان بأداء المدراء في قطاع المياه والصرف، داعيا الى استمرار هذه الجهود.