ألمانيا: العقوبات الأميركية ضد روسيا انتهاك للقانون الدولي
برلين – وكالات : أكدت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيت تسيبريس امس أن العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا "تنتهك القانون الدولي” مهددة باتخاذ تدابير مضادة في حال استهدفت عقوبات واشنطن الشركات الألمانية والأوروبية التي تمتلك استثمارات في روسيا.
وكان الاتحاد الأوروبي أعرب مؤخرا عن بالغ قلقه إزاء هذه العقوبات نظرا لأنها تستهدف الشركات الاوروبية المنخرطة في مشاريع مشتركة مع روسيا ولا سيما في مجال الطاقة.
ونقلت صحيفة برلينر مورغن بوست في عددها الصادر امس عن تسيبريس قولها: "لا يمكن للولايات المتحدة معاقبة الشركات الألمانية لأنها ضالعة في تعاون اقتصادي مع بلد ما في مجال خطوط أنابيب الغاز والنفط”.
وأضافت الوزيرة الألمانية: إن "ألمانيا لا تريد خوض حرب تجارية ولكن لسوء الحظ فان واشنطن ترفض التخلي عن سياسة العقوبات المشتركة لذلك من حق أوروبا اتخاذ تدابير مضادة على المدى القصير في مجالات أخرى”.