kayhan.ir

رمز الخبر: 60850
تأريخ النشر : 2017July30 - 19:54

ابن سلمان يستغل قضية الأقصى ليعمق الصلة بإسرائيل

كشفت صحيفة "هآرتس” الإسرائيلية عن اتصالات أجراها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بصناع القرار في تل أبيب بشأن المسجد الأقصى، ما يكشف طبيعة الاتصالات بين المملكة والكيان الإسرائيلي.

وتوقف محلل الشؤون العربية في صحيفة "هآرتس” الإسرائيلية، تسفي بارئيل، عند البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي في ما يتعلق بفتح أبواب المسجد الاقصى، واصفا إياه بـ”الغريب”، متسائلاً في الوقت عينه "مَنْ هم الزعماء الذين تم التواصل معهم من أجل وقف التصعيد الإسرائيلي، وحل الأزمة”.

وتحدث بارئيل عن اتصالات أجراها ولي العهد محمد بن سلمان، وليس والده، نظراً إلى "العلاقة الوطيدة التي تربطه بصناع القرار في تل أبيب”. وجاء هذا الاتصال خوفاً من اندلاع أي انتفاضة فلسطينية، على اعتبار أنها إن اندلعت فإنها ستجني دعماً جماهيرياً في أرجاء الوطن العربي والإسلامي، الأمر الذي يضع الأنظمة الحاكمة في مواجهة مع من يخرجون نصرة للقدس والأقصى، أو ستضطر إلى التظاهر بأنها تدعم نضال الجماهير في الدفاع عن المقدسات الإسلامية، وهذا ما قد يقوض العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي.