كأس ليبرتادوريس مرشحة لفتح أبوابها لفرق الولايات المتحدة
يسعى اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم لتعزيز روابطه مع جاره اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) وهو ما قد يفتح الباب لفرق الولايات المتحدة للمشاركة في كأس ليبرتادوريس.
وتملك المكسيك بالفعل فرقا تشارك في كأس ليبرتادوريس منذ عام 1998 وبلغ اثنان منهما النهائي وهما كروز ازول عام 2001 ووادي الحجارة عام 2010.
وقال خوان انخيل نابوت رئيس اتحاد امريكا الجنوبية لرويترز "سنواصل العمل مع الكونكاكاف وسنرى امكانية تعزيز الروابط."
واشار نابوت خلال نهائي كأس ليبرتادوريس هذا الشهر لامكانية ضم مجموعة من فرق الولايات المتحدة الى البطولة المختلطة.
واضاف نابوت القادم من باراجواي والذي تولى رئاسة اتحاد امريكا الجنوبية في وقت سابق هذا الشهر "في المستقبل وفي حال موافقة الاتحاد الامريكي لكرة القدم اضافة لاتحاد الكونكاكاف ورابطة الدوري الامريكي فاننا سنحاول تنظيم بطولات مختلفة او النظر في امكانية مشاركتهم في بطولاتنا او ان نشارك نحن في بطولاتهم..ولما لا."
وشاركت الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا وهندوراس وهي من الدول الاعضاء في اتحاد الكونكاكاف في بطولة كوبا امريكا الخاصة بمنتخبات امريكا الجنوبية وهي أقدم بطولة دولية لا تزال قائمة الى الان. وتشارك تلك الدول كضيوف منذ عام 1993 عندما خسرت المكسيك في النهائي امام الارجنتين.