توقعات لانتاج 10 ملايين طن من القمح في البلاد
طهران-فارس:-توقع منفذ مشروع زراعة القمح في البلاد اسماعيل اسفندياري بور ، بلوغ حجم الانتاج نحو 10 ملايين طن في السنة الزراعية الجارية.
وأوضح اسفندياري بور ، أن ايران تستهدف سد احتياجاتها من القمح وزراعته بشكل كاف،ليس لغاية تصديرية، على خلفية أن الدول الغربية المناوئة تستحوذ على 80 بالمئة من تجارة القمح العالمية، ما يتسدعي التحوط من امكانية عدم بيعه لنا.
يذكر أن الحكومة وفي اطار تحقيق الاكتفاء الذاتي، اشترت 11 مليون طن من القمح المحلي في السنة الزراعية الماضية، فيما سجل الانتاج فائضا تجاوز 3 ملايين طن.