العوامية.. ارتفاع عدد الشهداء الى 5 والحصار والقصف متواصل
كيهان العربي - خاص:- تواصل القوات النظام الطائفي التكفيري السعودي استهداف الأحياء السكنية في بلدة العوامية بالقطيف بالقذائف الثقيلة، حيث ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات حقد وإجرام آل سعود الى 5 مواطنين ابرياء .
واستهدفت القوات السعودية صباح أمس مرة اخرى الأحياء السكنية في العوامية بالقذائف الثقيلة، فقد قال رئيس المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان علي الدبيسي إن العوائل القريبة "من التواجد العسكري في العوامية محاصرة بمنازلها تحت هدير القنابل والمدافع والقناصين، يخشون التحرك بعد وجود ضوء أخضر لقتل المدنيين".
وأضاف الدبيسي أن "الذي عرفه معظم أهالي العوامية خلال أيام من تصعيد استخدام السلطات للسلاح، انتشار قناصة لقتل المدنيين يتمركزون في المدرعات أو على أسطح البنايات".
ومنذ ليل الخميس- الجمعة، تشهد العوامية قطعاً للكهرباء عن منازل في أحياء الجميمة وشكر الله والعوينة، رغم الحرارة الشديدة، وفي تجاهل للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يفرضها قصف حقد آل سعود الوهابي المستمر على العوامية.
في هذا الاطار نزح المئات من أهالي العوامية الى القرى المجاورة مع استمرار القوات السعودية بإطلاق الأعيرة النارية الثقيلة والقذائف المدفعية وفصل التيار الكهربائي.
واكدت مصادر محلية في العوامية، أن مئات المواطنين ينزحون من البلدة الى القرى المجاورة في ظل اشتداد القصف المدفعي وقطع التيار الكهربائي عنها.
وتأتي موجة النزوح الجديدة في ظل تصعيد السلطات ضد المواطنين الآمنين في البلدة امتدادا لعمليات القمع التي تشنها السلطات منذ العاشر من مايو والتي بدأت بحجة تطوير حي المسورة التاريخي، لتتحول الى عملية امنية ضد المواطنين الذين رفضوا اخلاء منازلهم قصرا دون تعويض.
وقد ادت العمليات التي تشنها السلطات ضد المواطنين الى استشهاد 21 مواطنا وجرح العشرات حتى الآن.