الرئيس السابق للسي اي ايه يحرض السلطة التنفيذية على التمرد ضد ترامب
طهران/كيهان العربي: قال الرئيس السابق للسي آي ايه "جان برنان"؛ اذا اخرج ترامب مسؤول اللجنة الخاصة بالملف الروسي "روبرت مولر"، فعلى مسؤولي السلطة التنفيذية عدم اطاعة رئيس الجمهورية.
وحسب صحيفة "ديلي ميل" فان هذه التصريحات لـ "جان برنان" في المؤتمر الامني الاخير بحضور مدير الامن القومي الاميركي "جيمز كلابر"، و"وولف بليتزر" من شبكة سي ان ان مضيفا: اظن انه من واجب بعض المسؤولين في السلطة التنفيذية ليعصوا الاوامر، وآمل ان لا تحول الى مسألة حزبية. وعلى الجمهوريين والديمقراطيين ان يدركوا ان مستقبل الحكومة في خطر وان يتداركوا الموقف.
وفي معرض رده على "بليتزر" بخصوص رد الكونغرس على كيفية ادارة هذا الامر، طارحا قضية التمرد بانه من عمل التنفيذيين، فقد قال "برنان": على الجمهوريين والديقراط ان يبدوا ردود افعالهم، سواء في الكونغرس ام النواب. مؤكدا اذا حاول ترامب اخراج مولر او اذا سعى لذلك، فامل ان يعترض اعضاء الكونغرس والبرلمانيون ويقولوا كفى!
على سياق متصل فقد قال مدير العلاقات العامة لمكتب ترامب "آ’نتوني اسكاراموتشي"، انه مستعد لعملية تطهير واسعة في البيت الابيض للحؤول دون تسرب المعلومات من الحكومة، معلنا انه سيخرج الجميع اذا لزم الامر.
وقال "اسكارا موتشي": انا لا اعير للتحقيق اهمية، ووظيفتي الوقوف امام الفضائح واطلب من رئيس الجمهورية صلاحية تامة. مؤكدا: وعلى ذلك فاما ان تقف امام تسريب المعلومات او ان تطرد.