لاريجاني: ايران تحولت اليوم الى قوة ديمقراطية والحظر المفروض سيؤدي الى الاضرار باميركا قطعا
*ايران اليوم تقوم بتادية دور فاعل في سياق الحرب ضد الارهاب على صعيد المنطقة والعراق وسوريا
كناباد- ارنا:- دعا رئيس مجلس الشورى الاسلامي 'علي لاريجاني' جميع المسؤولين والاحزاب والتيارات في البلاد الى مزيد من الانسجام وتوحيد الرؤي في سبيل خدمة الشعب؛ والتقارب الوطني من اجل التصدي للحظر الامريكي.
وفي تصريح له من مدينة كناباد بمحافظة خراسان الرضوية يوم الخميس، اشار لاريجاني الى مصادقة مجلس النواب الاميركي على مشروع القرار الخاص بتشديد الحظر ضد الجمهورية الاسلامية ؛ مصرحا ان الهدف الاهم من وراء هذه الخطوة يكمن في اثارة الفوضي وتاجيج الوضع داخل البلاد، وبالتالي منع الاستثمارات الاجنبية في ايران؛ داعيا وسائل الاعلام كافة الى انتهاج مسار صحيح وتجنب الوقوع في شباك الاميركان.
ولفت الى ان الحظر الاخير ليس بالجديد وانما يشكل استمرارا للحظر السابق والذي تم المصادقة عليه من قبل الكونغرس الامريكي بايعاز من رئيس الجمهورية الجديد في هذا البلد.
وشدد لاريجاني، ان الحظر المفروض ضد بعض المسؤولين الايرانيين وايضا حرس الثورة الاسلامية لا يتعدى كونه حبرا على ورق ويحمل في طياته جانبا دعائيا اراد الساسة الاميركان من خلاله استعراض عضلاتهم.
واردف قائلا، لقد عمدت امريكا الى تجديد الحظر ضد ايران وروسيا، البلدين الذين يضطلعان بدور هام ومؤثر في المعادلات الاقليمية؛ مبينا ان هذه القضية لن تخدم الاميركان قطعا وايران جاهزة للتصدي والرد على هذا الحظر.
وتابع، ان الاتفاق النووي الايراني مع السداسية الدولية افشل التحالفات التي كانت قد اعدت بين دول الغرب والشرق ضد ايران؛ مؤكدا ان ايران اليوم تقوم بتادية دور فاعل في سياق الحرب ضد الارهابيين على صعيد المنطقة والعراق وسوريا.
وقال رئيس السلطة التشريعية ان البعض انتقد صمود الجمهورية الاسلامية خلال السنوات الاخيرة ضد الارهابيين لكن اليوم تشهد المنطقة مزيدا من التقارب في هذا الخصوص؛ وقد ادى وقوف روسيا الى جانب ايران، وبمزيد من التنسيق بين البلدين، الى القضاء على داعش.
ولفت لاريجاني الى ان ايران تحولت اليوم الى قوة ديمقراطية في المنطقة؛ وبالتالي فإن الحظر المفروض ضد البلاد سيؤدي الى الاضرار بامريكا قطعا.