العراق يطالب بزيادة وارداته من الغاز الايراني
طهران-ارنا:-اعلن مساعد وزير النفط حميد رضا عراقي وصول حجم صادرات الغاز الى العراق الى المستوى المتفق عليه في العقد المبرم بين الجانبين، لافتا الى ان العراق طلب زيادة وارداته من الغاز الايراني.
وقال عراقي امس الجمعة، ان حجم صادرات الغاز الايراني الى العراق يبلغ الان ما بين 7 الى 8 ملايين متر مكعب يوميا.
واضاف، اننا نقوم الان بتصدير الغاز الى العراق وفقا للعقد المبرم علما بان العراق طلب زيادة حجم الغاز المصدر اليه.
واوضح بان زيادة انتاج الغاز في حقل 'بارس الجنوبي' يوفر امكانية زيادة الصادرات، وقال، ان صادرات الغاز الايراني الى العراق استؤنفت قبل اكثر من شهر بعد توقف دام عدة اعوام.
وياتي تصدير الغاز الايراني للعراق لتوفير الوقود لمحطتي 'الصدر' والمنصورة' ببغداد لتوليد الطاقة الكهربائية.
يذكر ان خط انبوب تصدير الغاز الايراني الى بغداد كان على اعتاب التدشين قبل نحو عامين الا انه تعرقل بسبب المشاكل الحاصلة من هجوم داعش على العراق والتوتر الامني في بعض المناطق التي يمر منها انبوب الغاز.