ارتفاع طاقة توليد الكهرباء بالبلاد بمقدار 8 الاف ميغاواط
كرمان-ارنا:-اعلن مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء والطاقة هوشنك فلاحتيان بان طاقة توليد الكهرباء في البلاد ازدادت بمقدار 8 الاف ميغاواط خلال الاعوام الاربعة الاخيرة من خلال انشاء محطات جديدة.
وقال فلاحتيان في تصريح له الخميس خلال مراسم تدشين محولة بطاقة 400 كيلوفولت في بهرمان نوق برفسنجان في محافظة كرمان ، ان حصة محافظة كرمان كانت الف ميغاواط من اجمالي الـ 8 الاف ميغاواط الجديدة التي دخلت شبكة الكهرباء العامة في البلاد.
ونوه الى ذروة استهلاك الكهرباء في البلاد بلغت 55 الف ميغاواط واضاف، ان البلاد شهدت خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار/مارس) زيادة في استهلاك الكهرباء بنسبة 10 بالمائة وفي الصناعة 12 بالمائة وفي بعض مناطق البلاد 16 بالمائة نظرا لارتفاع درجة لحرارة الى 55 و 56 درجة.
واوضح بان حجم توليد الكهرباء من الطاقات المتجددة ومنها الطاقة الشمسية كان في بداية الحكومة الحالية التي تشرف على نهايتها 360 ميغاواط وسيرتفع الى 700 ميغاواط حتي نهاية العام الجاري واضاف، اننا نسعي لتوليد القسم الاكبر من كهرباء البلاد من محطات الطاقة المتجددة لان الوقود الاحفوري له تاثيرات بيئية مخربة.